أفضل الفنادق في طابا

أفضل الفنادق في طابا

أفضل الفنادق في طابا

أفضل الفنادق في طابا

طابا هي مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. يبلغ تعداد سكان المدينة حوالي 3000 نسمة، وتبلغ مساحتها ٥٠٠ فدان تقريباً. و تمثل المدينة قيمة تاريخية واستراتيجية كبيرة لموقعها المتميز الذي يواجة خليج العقبة وتشرف على حدود ٤ دول عربية هي مصر، السعودية،  الأردن بالإضافة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقع في مواجهة مباشرة للحدود السعودية في اتجاه مدينة تبوك، وتعد آخر النقاط العمرانية المصرية من الناحية الشمالية الشرقية

تتميز مدينة طابا بسواحلها التي تطل على مجموعة من الشواطئ والخلجان والبحيرات وأماكن الغوص، وتقع مابين ساحل البحر الأحمر وسلسلة جبال وهضاب رائعة المنظر. و لا تبعد عن مدينة شرم الشيخ سوي 240 كم شمالاً وعن ميناء أم الرساس نحو 7 كم شرقاً ويقابلها ميناء العقبة. و تشتمل المدينة على العديد من المعالم السياحية المميزة منها: منصة العلم وهي عبارة عن نصب تذكاري لموقع رفع العلم المصري على أرض طابا المحررة في ‏19‏ مارس ‏١٩٨٩. والقرية البدوية النموذجية التي تضم حوالي ٢٠٠ منزل بدوي، و مدرسة، و وحدة صحية و ما يقرب ٥٠ محل ومركز شباب، وأنشأت بهدف خدمة التجمعات البدوية خاصة وادي المراخ بطابا. بالإضافة إلى متحف طابا الذي يحفظ تاريخ معالم المدينة. ويضم ثلاث قاعات تحتوي على أكثر من 700 قطعة أثرية تعد أرشيفاً لحياة شعب جنوب سيناء بدءاً من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث.

محمية طابا 

تعتبر محمية طابا التي من أكثر الأماكن المفضلة لدى السياح بالمدينة، وتحتوي على كهوف وممرات جبلية، ووديان أشهرها وادي وتير و الزلجة والصوانة نخيل و واحة عين خضرة، بالإضافة إلى أنواع نادرة من الحيوانات، و50 نوع من الطيور، وأكثر من 450 نبات نادر.

أفضل الفنادق في طابا

wordpress theme jazzsurf

مناقشة التدوينة

كن أول من يعلق “أفضل الفنادق في طابا”